منتديات ايمو
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم حللت اهلا ووطئت سهلا تفضل في التجسل في منتدانا
اضغط على ايقونة التجسل لديك وسجل وكن احد اعضاء هذا المنتدى
شكرا لك مع تحيات منتديات ايمو

منتديات ايمو


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
على الراغبين في الاشراف في منتديات ايمو ان يقدمو طلبات الاشراف في القسم الاداري - طلبات الاعضاء ويجب ان يكون لكل عضو 100 مساهمة كحد ادنى ليكون قادرا على الاشراف ومطلوب ايضا مشرفان عامان اثنان ويجب ان يكون لديهم200 مساهمة كحد ادنى وشكرا لكم مع تحيات الادارة

شاطر | 
 

 علاج الحروق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: علاج الحروق   الأحد أكتوبر 05, 2008 1:44 pm

الصبار : من أفضل العلاج للحروق ، اثبتت الدراسات العلمية في الولايات المتحدة الامريكية شفاء خلاصة الصبار للجروح والحروق, كما يزيد امداد الدم الى المناطق المجروحة او المحروقة. ويعتبر الصبر علاج اسعاف أولي ممتاز يحتفظ به في البيت من اجل الحروق وحروق الشمس والكدمات والجروح، حيث تقطف ورقة الصبر وتوضع عصارتها السائلة على الحرق او الجرح او خلاف ذلك. ويعتبر هلام الأوراق مفيدا لكل حالات الجلد تقريباً التي تحتاج الى تلطيف او تقبض كما انه يعالج عروق الدوالي الى حد ما.

العسل علاج الحروق : يوضع العسل بمفردة على الحروق فيزيل الألم ويساعد على الالتئام السريع بلا ألم ، وفضلاً كونه دهان ومضاد حيوي فنجد البكتريا لا تستطيع العيش في العسل .
ولي مع الحروق قصة لعلك تستفيد منها
قبل أربع سنوات كنت أعمل في المطبخ وأنسكب الزيت الساخن ( نزل من على النار للتو ) ، انسكب على ساقي ثم جاء زوجي ورأى الحرق وأصر علي أن أذهب للطبيب ، وأقنعته أن أجرب الفازلين مع العسل فرضي على مضض خوفا منه ألا ينفع العسل أو أن تطول مدة العلاج ، والحمد لله الحرق تعافى خلال أسبوع تقريبا مع أنه كان عميقا وشديدا لدرجة أنه بعد أسبوع من الإصابة لم أكن أستطيع القيام على قدمي من شدة الألم وفي اليوم التالي كان الألم قد زال تقريبا ولم يبق إلا القليل من الآلام والآثار والذي رأى الحرق في اليوم الأول لا يصدق بعد أسبوع أنه هو ذلك الحرق ولله الحمد والمنه والآن وبعد أربعة أعوام فالحمد لله لم يبق سوى آثار طفيفة جدا جدا وهذا بعد فضل الله تعالى ثم بسبب استعمالي للعسل .
والطريقة
هي أن تخلط فازلين مع عسل ثم تدهنها على الحرق وتلفه بشاش مرتين أو ثلاث مرات في اليوم إلى أن يتعافى الحرق وإذا شفي الحرق استمر في الخلطة لمدة شهر إن استطعت ذلك
أخي كن واثقا من هذا الدواء لأن العلماء اكتشفوا أن علاج الحروق بالعسل أسرع بحوالى 85 % من الأدوية الطبية وأسأل الله لنا ولكم الشفاء وأن يحفظ أبناءنا وأبناءكم من كل مكروه اللهم آمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنوتة ايمو

avatar

عدد المساهمات : 187
نقاط : 216
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 26/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: علاج الحروق   الثلاثاء مارس 16, 2010 10:18 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ŜẪмoђ↔ ツ

avatar

عدد المساهمات : 305
نقاط : 332
التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 18/01/2012
الموقع : الرياض

مُساهمةموضوع: رد: علاج الحروق   الإثنين يناير 23, 2012 4:39 pm

يسلمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج الحروق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ايمو :: القسم الثقـآفي :: عيادة ايموو الطبية-
انتقل الى: